الخطوة 1 استخراج الخلفيةأ) افتح صورة الشخصية الرئيسية كما هي وانقر نقرا مزدوجا على طبقة "background" لجعلها قابلة للتعديل.
ب) قم بحذف الخلفية بالطريقة التي تناسبك
حتى تصير على هذا الشكل
الخطوة 2 إنشاء الخلفيةأ) افتح ملف السحاب
ب) قم يتطبيق الضبابية من خلال المسار Filter > Blur > Motion Blur
ج) قم بتعيين زاوية من بمسافة 37 و 999 بكسل
د) اخلق طبقة جديدة
ه) افتح محرر التدرجات gradient editor وإنشئ تدرج جديد new gradient. في هذه الحالة أنا استخدم
و) قم بطلاء طبقة جديدة مع الانحدار وغير ال blending mode الى overlay
خطوة 3 motion blur
أ) كرر طبقة الشخصية الرئيسية
ب) انقل الطبقة المنسوخة تحت الطبقة الرئيسية
ج) قم بتطبيق الضبابية motion blur في 37 درجة ومسافة 516 بكسل
د) غير ال blending mode الى screen
ه) كرر هذه الطبقة لخلق تأثير أكثر كثافة
خطوة 4 إضاءة الجسمأ) انشئ طبقة جديدة سميها blue lights
ب) قم بطلاء الجسم بفرشاة حافة ناعمة soft edge باللون الأزرق ، ولا سيما الذراعين
ج) غير ال blenfing mode الى soft light
الخطوة 5 إنشاء كرة الطاقةأ) انشئ مستند جديد والطلاء باللون الأبيض
ب) عين لون الخلفية أسود
ج) Filter > Clouds > Difference Clouds
د) إنشئ قناعا مستديرا mask وإزل الجزء الخارجي
ه) اذهب إلى Filter > Liquify
و) حدد أداة النفخ bloat tool
بفرشاة من نفس حجم الكرة طبق 3 أو 4نفخات حتى تحصل على شكل دائري لطيف
ز) باستخدام أداة mask tool اصقل شكل الكرة
ح) اسحب وإدخل الكرة إلى المستند الرئيسي
ط) غير ال blending mode الى hard lights
ي) تكرار طبقة مع نفس blending mode
خطوة 6 اليدينيجب جعل الكرة خلف اليدين
أ) حدد اليدين جيدا
ب) انسخه والصقه أمام كرة الطاقة
خطوة 7 الطاقة وأضواءالجزء 1 الوسطى ضوء أ) افتح محرر التدرجات gradient editor وإنشئ تدرج جديد new gradient من خلال زرقاء بيضاء في الانتهاء زرقاء داكنة سوداء تقريبا
اذا لم تفهم فاتبع الصورة
ب) اخلق طبقة جديدة (خلف اليد الامامية ) واطليها باستخدام
radial gradient.
ج) غير ال blending mode الى linear dodge add
د) بعض اللون يظهر على اليد الامامية قم بمسحه
الجزء 2 اضواء الاصبع
ه) انشئ نسخة جديدة من اليد الامامية
ضعها امام كل طبقة المكدس
و) طبق Filter > Stylize > Glowing Edges
ح) قم بتعيينها على النحو التالي
ط) غير ال blending mode الى screen
ي)
Filter > Blur > Radial Blur
ك) كرر الطبقة ولكن بتعيين blending mode الى Vivid Light ب 42%
الجزء 3 أضواء متوهجةل) من مجموعة الفرش حدد رقم FL1 واطليها مرة واحدة فقط مع اللون الأبيض. اضف الوهج الخارجي outer glow باستخدام اللون الأصفر
م) ادهن طبقة ثانية بالفرشاة FL3 . أضف توهج خارجي outer glow باللون البرتقالي
خطوة 8 التوهجاذهب الى طبقة الشخصية الرئيسية وطبق التالي
layer style+outer glow
اختر اللون البرتقالي وغير ال blend mode الى color dodge
لتحصل على النتيجة التالية
ج) لإضافة بعض البريق انشئ فرشاة مستديرة جديدة مع هذه الإعدادات :
د) في طبقة جديدة قم بطلاء بعض البريق (ليس كثيرا) و غير الblending mode ألى overlay
ه)الآن قم بتطبيق بعض التوهج الداخلي للشخصية الرئيسية
هذه المرة نختار اللون الاصفر
و غير الblend mode ألى overlay
خطوة 9 الظلالأ) اخلق طبقة جديدة
ب) حدد قناعا مستديرا round mask مع ريشة feather 200pxl بكسل وإنشئ قناعا مستديرا
round mask
اختر inverse
واطلها باللون الأسود
خطوة 10 تصحيح الألوانأ) اخلق طبقة جديدة Adjustment لتصحيح الألوان. انشئ طبقة ضبط توازن اللون
Color Balance Adjustment Layer
ب) اتبع التعديلات في الصورة التالية
الصورة النهائية
تم بحمد الله